بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، 25 يناير 2014

الحزبية شر لو كانوا يعلمون

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام علي من لا نبي بعده وعلي آله وصحبه .
 فهذه فتوي العلامة الفقيه الشيخ محمد بن صالح العثيمين -رحمه الله -
في تحريم الجماعات والتحزب ،قال رحمه الله {ليس في الكتاب ولا في السنة ما يبيح الجماعات والأحزاب ، بل إن في الكتاب والسنة ذم ذلك قال تعالي :[فتقطعوا أمرهم بينهم زبرا كل حزب بما لديهم فرحون ]المؤمنون ٥٣]ولا شك أن هذه الأحزاب تنافي ما أمر الله به بل ما حث عليه في قوله تعالي :[إن هذه أمتكم أمة واحدة وأنا ربكم فاعبدون]الأنبياء ٩٢]كتاب الصحوة الإسلامية (ص ١٥٤)انتهي
. فلابد من الاجتماع وأن نكون جماعة واحدة أساسها التوحيد ومنهجها دعوة الرسول -صلي الله عليه وسلم - ومسارها علي دين الإسلام . قال تعالي[وأن هذا صراطي مستقيما فاتبعوه ولا تتبعوا السبل فتفرق بكم عن سبيله]الأنعام١٥٣].
 فهذه الجماعات وهذا التفرق الحاصل علي الساحة اليوم لا يقره دين الإسلام ، بل ينهي عنه أشد النهي ، ويأمر بالاجتماع علي عقيدة التوحيد{مراجعات في فقه الواقع السياسي والفكري علي ضوء الكتاب والسنة (ص ٤٤) نقلا عن كتاب الإنصاف في نقد فقه الخلاف (ص١٩٠-١٩١)
وقال الشيخ أحمد بن زايد حمدان حفظه الله {فالتحزب في حقيقته قتل لشخصية المسلم المبنية علي الكتاب والسنة ، وصهر لها في بوتقة الجماعة بكل ما تحمله من حق وباطل ، فالحمد لله علي الحرية من رق الحزبية}فتح المنان في نقد شرح منة الرحمن (ص٢٣١)
 __________________
 أبولبيب السلفي
 محمد السيد لبيب السيد
 كان الله له وثبته علي الحق

ليست هناك تعليقات: